عشاق الوديع غزة


عشاق الوديع غزة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عدد وانواع الملائكه التى تحيط بالانسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة امل



عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 05/05/2010
الموقع : منتدى عشاق الوديع

مُساهمةموضوع: عدد وانواع الملائكه التى تحيط بالانسان   الجمعة مايو 14, 2010 3:25 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


عدد و أنواع " الـــمـــلا ئـــكـــة " التي تحيط بالإنسان .... !






الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها ( 10 )






ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار



الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك


اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .




ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه


حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ,


هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.




ملك على الجبين


للتواضع وعدم الكبر.




ملكين علي الشفتينن


ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين


لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



ملكين على العينين


وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.




و أخيرا ملك على البلعوم


لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى


جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.



رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عدد وانواع الملائكه التى تحيط بالانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق الوديع غزة :: ..::: ღ♥ღالمنتدى العام ღ♥ღ :::.. :: القسم الإسلامي-
انتقل الى: